مٌدًونًــٍة آٍلـٍـًدًونًـ
مرحبا بك زائرنا الكريم اذا كنت
مسجل من قبل تفضل وادخل بيانت
بالاسفل وتصفح الموقع اما انت كانت هذه زيارتك الاولي فتكرتم بزيارتك لصفحة التسجيل وشكرآ

مٌدًونًــٍة آٍلـٍـًدًوونًـ تـَرٍحًـبـُ بـُكـٍمٌ وتـَقـدًمٌ لـٍـًكـٍمٌ كـٍلـٍـً مٌآٍتـَرٍيـٍدًونًـ مٌعِرٍفـٍتـَهـﮩًـ مٌدًيـٍرٍيـٍنًـ ومٌشـرٍفـٍيـٍنًـ آٍلـٍـًمٌنًـتـَدًيـٍ يـٍسَعِونًـ لـٍـًيـٍلـٍـًآٍ نًـهـﮩًـآٍرٍآٍ لـٍـًَخـدًمٌتـَكـٍمٌ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واصل باريس تالقه بتتويجه للمره الثالثة علي التوالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدي
مدير المنتدي
avatar

ذكر
الثور
عدد المساهمات : 21
نقاط : 260
الاوسمة : 1
تاريخ التسجيل : 26/04/2015
العمر : 22
الموقع : موقع الكردفاني
تعاليق : حافظ علي صلواتك ولاتدع الانترنت يلهيك عن الصلاة

مُساهمةموضوع: واصل باريس تالقه بتتويجه للمره الثالثة علي التوالي   17/05/15, 09:29 am



واصل باريس سان جيرمان فرض هيمنته على كرة القدم الفرنسية، مؤخرا بعدما توج بلقب الدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي إثر فوزه 2- 1 على مضيفه مونبيلييه في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة السبت على ملعب لا موسون.
في المقابل، أصبح إيفيان ثالث الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية برفقة ميتز ولنس بعدما تلقى خسارة موجعة1/ 2 أمام ضيفه سانت اتيان.
وأسفرت باقي المباريات عن فوز جانجون على تولوز 2- 1 ونيس على لنس بنفس النتيجة ومارسيليا على مضيفه ليل 4- صفر وموناكو على ميتز 2- صفر وريمس على رين 1- صفر وتعادل ليون مع مع بوردو 1-1 وبنفس النتيجة تعادل نانت مع لوريان وباستيا مع كان.
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة، ليحقق انتصاره الثامن على التوالي، ويتوج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، فيما تجمد رصيد مونبيلييه عند 56 نقطة، ليظل في المركز السابع بترتيب المسابقة.
وكان سان جيرمان، الذي غاب عنه نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو موتا وماركو فيراتي، هو الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي شهد إهدار لاعبيه عدة فرص محققة، قبل أن يستحوذ مونبيلييه على الكرة أغلب فترات الشوط الثاني ولكن دون خطورة على المرمى.
وتقدم بليس ماتويدي لسان جيرمان في الدقيقة 17، فيما تكفل زميله إيزكويل لافيتزي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يقلص أنتوني مونيير الفارق بعدما سجل هدفا لمصلحة أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.
وتعد هذه هي البطولة الثالثة التي يتوج بها سان جيرمان هذا الموسم، عقب فوزه بلقب كأس السوبر الفرنسي مطلع الموسم الجاري، ثم كأس رابطة الأندية المحترفة الشهر الماضي.
ويرغب سان جيرمان حاليا في التتويج بلقب كأس فرنسا التي يخوض مباراتها النهائية أمام أوكسير )أحد أندية الدرجة الثانية( يوم 30 أيار/مايو الجاري من أجل تحقيق الرباعية المحلية، وتعويض جماهيره عن إخفاقه في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام.
وبدأت المباراة بسيطرة من جانب باريس سان جيرمان، الذي أهدر نجمه أدينسون كافاني فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى تمريرة خاطئة من فيتورينو هيلتون مدافع مونبيلييه، لينفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة دون تركيز خارج الملعب.
وواصل هيلتون هفواته القاتلة، بعدما فشل في إبعاد تمريرة عرضية من الأرجنتيني إيزيكويل لافيتزي من الناحية اليسرى، لتصل الكرة إلى كافاني الذي فشل في ترويض الكرة ليهدر فرصة أخرى لسان جيرمان في الدقيقة .12 وترجم سان جيرمان سيطرته على مجريات المباراة بعدما سجل بليس ماتويدي الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 17، بعدما تلقى تمريرة بينية ماكرة من كافاني انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد الكرة بمهارة على يسار جوناثان ليجالي حارس مرمى مونبيلييه الذي ارتمى في الناحية اليمنى.
اضطر مونبيلييه للتخلي عن حذره الدفاعي من أجل إدراك التعادل، ولكن لم تسفر محاولاته الهجومية عن أدنى خطورة على مرمى سلفاتوري سيريجو حارس مرمى سان جيرمان.
واستغل سان جيرمان المساحات الخالية في دفاع أصحاب الأرض، ليسجل لافيتزي الهدف الثاني لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 26، بعدما قاد سيرج أورييه هجمة مرتدة من الناحية اليمنى، ليرسل تمريرة عرضية زاحفة، مرت من أمام كافاني، ليتابعها لافيتزي الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه على يسار ليجالي داخل الشباك.
وكاد كافاني أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة على يسار ليجالي الذي أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
هدأ إيقاع سان جيرمان نسبيا عقب الهدف الثاني، ليمنح الفرصة لمونبيلييه للدخول مجددا في أجواء المباراة.
وجاءت الدقيقة 40 لتشهد الهدف الأول لمونبيلييه عن طريق أنتوني مونيير الذي استغل هفوة من سيريجو، الذي ابتعد عن مرماه دون داع، ليضع الكرة من خلفه ساقطة )لوب( بقدمه اليسرى داخل الشباك مسجلا أحد أجمل أهداف المسابقة.
ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم سان جيرمان بهدفين مقابل هدف واحد.
وعلى عكس الشوط الأول، جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب مونبيلييه الذي حاصر سان جيرمان في منتصف ملعبه.
وشهدت الدقيقة 65 فرصة خطرة لمصلحة أصحاب الأرض بعدما تلقى البديل كيفين بيريجو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى ولكنه سدد الكرة برعونة خارج الملعب.
ورغم تعدد الركلات الركنية والحرة لمصلحة مونبيلييه إلا أن لاعبيه فشلوا في استغلالها بصورة جيدة.
وعلى عكس سير اللعب، كاد أورييه أن يضيف الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 80 بعدما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها ليجالي ببراعة، قبل أن يصوب خافيير باستوري كرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة وقف لها ليجالي بالمرصاد.
وأهدر البديل لوكاس مورا فرصة محققة في الدقيقة 86 بعدما تهيأت أمام الكرة على حدود منطقة الجزاء، لكنه أطاح بها خارج الملعب.
ووقفت العارضة حائلا أمام تصويبة قوية من باستوري في الدقيقة الأول من الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز مستحق لسان جيرمان الذي احتفل عقب انتهاء المباراة بتتويجه باللقب رسميا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkrdfany.alafdal.net
 
واصل باريس تالقه بتتويجه للمره الثالثة علي التوالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مٌدًونًــٍة آٍلـٍـًدًونًـ :: ¤¤ركن الرياضه::-
انتقل الى: